/Blog/ما الفرق بين فورلانسو و منصات العمل الحر التقليدية؟

تطورت في الآونة الأخيرة ثقافة العمل الحر والعمل عـن  بعد ومعها ازداد عدد منصات العمل الحر المحلية والتي تخدم الوطن العربي أجمع باختلاف هدف وطبيعة عمل كل منها، تقدم منصة فورلانسو لإدارة العمل عن بعد مفهوم جديد يمتاز بحرية أكبر ومميزات أكثر للمستقلين والعاملين عن بعد.  ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على مفهوم إدارة العمل عن بعد وكيف يخدم المستقلين.

الفرق بين منصات أسواق العمل الحر ومنصات إدارة العمل عن بعد؟

تنتشر منصات العمل الحر في الوطن العربي انتشار ًا كبيرًا ومنها ما يخدم الوطن العربي بأكمله ومن ما يخدم بلاد بعينها بشكل أخص، معظم هذه المنصات، بل يمكن القول جميعها، تخضع لمفهوم "أسواق العمل الحر"، والذي يعني قيام المنصة بدور الوسيط بين مقدمي الخدمات وأصحاب الشركات الناشئة والمتوسطة الذين يبحثون عن هذه الخدمات لتطوير أعمالهم، تسعى منصات أسواق  العمل الحر إلى التوفيق بين الطرفين وبيع وشراء هذه الخدمات "أسواق" مقابل اقتطاع عمولة من كلاً من المستقل وصاحب العمل.

بينما يهدف مفهوم "منصات إدارة العمل الحر" والذي تمثله منصة فورلانسو بشكل حصري كأول منصة إدارة عمل عن بُعد في الوطن العربي، بشكل أساسي إلى تنظيم العمل الحر والعمل عـن بعد بين المستقل وطالب الخدمة وذلك بشكل احترافي يضمن حفظ حقوق المستقل بالإضافة إلى عدم اقتطاع أي عمولات، بل تعمل المنصة طبقًا لنظام آخر قائم على الاشتراكات المخفضة، تطبق الاشتراكات بعد مرات عديدة من بيع المستقل لخدماته.

وفيما يلي توضيح لكافة التفاصيل الخاصة بمنصة فورلانسو، كيفية عملها، هدفها، الفئة التي تستهدفها، مميزات المنصة وأهم وسائل السحب التي توفرها لكل دولة.

فورلانسو ونظام إدارة العمل عن بعد

تُعتبر فورلانسو منصة تنظيمية  تعمل على إدارة العمل بين المستقلين وأصحاب الأعمال، ليس هدف المنصة عرض الخدمات وإيجاد المستقلين، بل هدفها إدارة العمل بين المستقل  وأصحاب المشاريع الذين يعمل معاهم.

كيف تنظم فورلانسو العمل بين المستقل وصاحب العمل

إذا كنت ترغب في بناء هوية رقمية احترافية لك، تسعى إلى تطوير مشاريعك على نطاق  يفوق حدود أسواق العمل الحر التقليدية وتحلم إلى امتلاك أعمالك الحرة بنسبة 100℅، فبالطبع أنت بحاجة إلى منصة فورلانسو؛ لأنها ستمكنك من التعامل مع عملائك بشكل احترافي وبحرية تامة، حيث تستطيع التواصل مع عملائك متى تشاء وأين تشاء داخل وخارج المنصة فلا يوجد حجب للتواصل الخارجي.

يمكنك الاستفادة من خدماتنا في إدارة عملك عن بعد من خلال قيامك بإعداد حساب خاص بك على فورلانسو مع عرض الخدمات التي تقوم بها، بعد ذلك تطلب من عملائك أن يتم التعامل معك من خلال هذه المنصة كوجهة احترافية لك بعيدًا عن التعامل العشوائي غير الاحترافي والذي ربما يؤدي إلى ضياع حقوقك.

مميزات تقدمها لك المنصة

تقدم فورلانسو العديد من المزايا للمستقلين وهو ما يجعلها اختيارًا مثاليًا لإدارة مشاريعهم الحرة، على رأس هذه المزايا:

عدم اقتطاع عمولة

قد تواجهك مشكلة عند التعامل مع منصات أسواق العمل الحر وهي اقتطاع عمولة قد تصل لـ 20℅ أو 30 ℅ تزداد هذه المشكلة سوءً إذا كنت مبتدئًا، بينما نموذج منصتنا لا يهدف إلى اقتطاع عمولة منك بل يعمل بشكل آخر يختلف عن هذا النموذج الذي تخضع له أسواق العمل الحر.

توفير وسائل سحب متعددة

توفر فورلانسو  العديد من وسائل السحب لتتناسب  مع مختلف المستقلين مما قد لا يناسبهم السحب المعتاد على المنصات من  خلال PayPal، فنعمل على توفير طرق أخرى كالتحويل من خلال الحساب البنكي وكذلك  نوفر التحويل من خلال المحافظ الإلكترونية والتي تمثل طريقة دفع  مناسبة جدًا  لأغلب المستقلين، سنعرض طرق السحب المختلفة في كل من الدول التي تستهدفها فورلانسو لاحقًا في المقال.

أقل مبلغ متاح للسحب

لن تعاني كمستقل يقوم بإدارة مشاريعه على فورلانسو من تعليق أموالك لعدم وصولها إلى الحد الأدنى للسحب، بل يمكنك سحب أموالك متى تشاء بطرق متنوعة وطبقًا للنظام الذي تسمح به كل وسيلة، دون خضوع ذلك لأي شروط من قبل منصتنا.

عدم حجب التواصل

تسعى منصتنا  لتقديم خدماتنا بشكل فعّال وتهيئة كافة الوسائل لمساعدتك في إدارة مشاريعك؛ لذلك لا نعمل مطلقًا على حجب التواصل الخارجي مع العملاء أو تقديم جزاء بشكل أو بآخر مقابل ذلك، بل يمكنك التواصل من خلال أي وسيلة تريدها مثل وسائل التواصل الإجتماعي أو غيرها بالطبع بالإضافة إلى التواصل من خلال فورلانسو.

إتاحة إدارة العديد من المجالات

تتيح فورلانسو لكل مستقل إدارة العديد من المجالات مثل: الكتابة، تصميم مواقع الويب، تصاميم وسائل التواصل الإجتماعي، الترجمة، البرمجة، التسويق، خدمات محركات البحث، الفويس أوفر، المونتاج، الموشن جرافيك،إعداد الإعلانات وغيرهم من المجالات الأخرى المتنوعة.

عدم تعليق الرصيد

عند إطلاقنا فورلانسو وضعنا في الاعتبار المشكلات التي يعاني منها المستقلين وعملنا على حلها بفعالية، وواحدة من هذه المشكلات التي قمنا بحلها هي تعليق رصيدك لفترات طويلة على المنصة التي تعمل عليها، وهو الأمر الذي سعينا إلى عدم حدوثه، حيث يمكنك سحب رصيدك، مهما كان المبلغ، متى تشاء دون اقتطاع أي عمولة.

ما هي وسائل السحب التي توفرها المنصة؟

تسعى المنصة لخدمة المستقلين في تنظيم أعمالهم من مختلف الدول مثل: فلسطين، مصر، الأردن، سوريا، لبنان، العراق، المغرب، تركيا، دول الخليج وغيرهم، توفر  في كل دولة من هذه الدول طرق سحب مختلفة تتناسب مع القائمين بها،  سوف نوضح ذلك من خلال الجدول كالآتي:


تطبق الرسوم على كل ألف دولار

Currency

Fees

Channel

Countries

USD

5%

Payoneer

All

USD

10$

Bank transfer

Palestine

USD OR EGP

15$

Exchange house

Egypt

USD OR EGP

20$

Bank transfer

EGP

5%

Vodafone

EGP

5%

Orange

EGP

5%

Etisalat

EGP

5%

E-wallet

USD OR DINAR

10$

Bank transfer

Jordan

USD OR DINAR

10$

Exchange house

LOCAL LIRA

10$

Exchange house

Syria

USD

35$

Exchange house

Lebanon

USD

35$

Exchange house



Iraq

LOCAL DIRHAM

10$

Exchange house


Morocco

USD

35$

Bank transfer

Turkey

USD/LOCAL

10$

Exchange house



Gulf Countries

USD/LOCAL



10$

Bank transfer




40$

Bank transfer


Others


ملحوظة: تطبق هذه الرسوم الموجودة في الجدول مع كل بلد فقط على كل ألف دولار، أما عن العملة التي يستلم المستقل بها رصيده تكون دولار إذا كان حسابه البنكي بالدولار وإذا كان الحساب بعملته المحلية فسوف يستلم رصيده بهذه العملة المحلية.

من تستهدف منصة فورلانسو؟

إذا كنت مستقل وتعمل بشكل حر وبدأت في بناء علاقات حقيقية مع عملائك، أو تسعى لكسب المزيد من العملاء من خلال بناء هويتك وعلامتك التجارية الخاصة، تريد الحفاظ على ثقة عملائك بتوفير درجة إضافية من ضمان الجودة وتحفظ لكم حقوقكم المالية بدون اقتطاع عمولات منها، فأنت شريكنا في مسيرة مستقبل العمل عن بعد ونتشرف بدعمك والعمل معك. سجل الآن على منصة فورلانسو لإدارة العمل الحر من هنا وانطلق نحو تطوير عملك عن بعد من خلالنا!

خصائص منصة فورلانسو

ما الفرق بين فورلانسو و منصات العمل الحر التقليدية؟

ظهر مفهوم إدارة العمل عن بعد مؤخرًا ومنصة فورلانسو أول من تمثله بشكل حصري في الوطن العربي، تعرف على مزايا المنصة وكيف تخدمك كمستقل في عملك الحر من خلال المقال!


Forlanso
5.00 min read