/Blog/كيف تصبح مؤثرا مع عملائك على وسائل التواصل الاجتماعي؟

هناك استراتيجيات مختلفة يعمل بها الفريلانسرز والعاملين عن بعد في حصولهم على عملاء، منهم من يعتمد على علاقاته الشخصية ليقوموا بالترويج له، ومنهم من يطلب من عملائه الحاليين أن يقوموا بترشيحه لعملاء آخرين، والأغلبية منهم من يحصل على عملاء من خلال مواقع العمل الحر والعمل عن بعد.

بالطبع لا ننفي أهمية وتأثير هذه الإستراتيجيات في الحصول على العملاء إلا أن هناك استراتيجية أخرى ذات تأثير أكثر فعالية وتضمن حصولك على عملاء جدد باستمرار ألا وهي التأثير على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنت تتسائل كيف يحدث ذلك فتابع معنا المقال وأيضًا لتعرف كيف أن منصة فورلانسو سوف تساعدك في إدارة عملائك عن بُعد!

7 أسباب تجعلك تهتم بالـ influencing على وسائل التواصل الاجتماعي

اهتمامك بتحقيق تأثير على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تقديم محتوى قيم يعكس ما تملكه من مهارات يزيد من فرص حصولك على عملاء وذلك لأنه يتيح لك الآتي:

  • بناء شبكة علاقات احترافية.
  • الوصول لجمهور أكبر على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • كسب ثقة العملاء وولائهم.
  • بناء سابقة أعمال قوية.
  • فتح فرص متنوعة للحصول على دخل.

بناء شبكة علاقات احترافية
التواجد القوي على وسائل التواصل الاجتماعي يحقق لك مزيداً من الرؤية من مختلف فئات الصناعة التي تعمل بها سواء عملاء، رواد أعمال، فريلانسرز، موظفين في الشركات وغيرهم الذين يقومون بمتابعتك نتيجة لما تقدمه من محتوى قيم، يعزز هذا من بناء شبكة علاقات قوية.

وجود شبكة علاقات قوية يحقق لك كثير من المنافع، رائد الأعمال الذي يتابعك باستمرار ويشاهد ما تقدمه من محتوى تقدمه سوف يحتاج إليه ذات مرة وأول من يتذكر من فريلانسر أو موظف للتواصل معه سيكون أنت ليتعاون معك لتقديم خدماتك إليه، خاصة إن دائمًا ما يبحث رواد الأعمال عن موظفين وفريلانسرز ماهرين يساعدونهم في الوصول لأهدافهم بطرق فعالة.

أيضًا من بين شبكة علاقاتك من المتابعين ستجد من يقوم بترشيحك عند سؤاله عن من ما يقوم بما تقدمه من خدمات، لذلك اهتم جدًا بتأصيل هويتك في أذهان عملائك.

وكلما كان لديك الكثير من المتابعين ستجد من يطلب منك القيام بحملات إعلانية ممولة لتسويق خدماتك، وآخرين يطلبون منك الظهور في لقاءات وحوارات وكل هذا ينمي شبكة علاقاتك ويزيد من ظهورك وفرص حصولك على عملاء.

الوصول لجمهور أكبر على وسائل التواصل الاجتماعي
أن تكون مؤثرًا Influencer على وسائل التواصل الاجتماعي وأن تقوم بتقديم محتوى جذاب يعني أن تحصل على متابعين باستمرار، وبالتالي زيادة التفاعل مع محتواك وزيادة وصوله للمزيد من الجمهور والذي ربما يكون من بينه عملاء محتملين يطلبون خدماتك وتعمل معهم في مشاريع ناجحة.

أيضًا المحتوى الذي تقدمه، أيًا كانت طبيعيته، ويحقق وصولًا وتفاعلًا كبيرًا يمكنك أن تضعه في سابقة أعمالك، وجود أرقام فعلية نتيجة ما تقوم به سوف يجذب مزيدًا من العملاء للتعاون معك.

كسب ثقة العملاء وولائهم
وجودك الدائم على وسائل التواصل الاجتماعي وتقديمك محتوى متخصص في مجال ما سوف يروج لما تقوم به، ومع عملك المستمر لتعزيز هويتك الشخصية سوف يتأصل حضورك في أذهان الجمهور كمتخصص موثوق في هذا المجال.

وذلك نظرًا لما تقدمه من معلومات قيمة توحي بالخبرة العميقة، من سرد قصص أعمال احترافية سابقة قمت بها مع توضيح النتائج التي حققتها العلامات التجارية التي عملت معها، كل هذا مع الوقت سيجعلك الشخص الذي يستعين بها العملاء عند احتياجك لخدماتك لأنك كسبت ثقتهم، ويزيد كذلك من فرص حصولك على مشاريع قوية وعملاء يقدرون ما تقوم به.

بناء سابقة أعمال قوية
لا شك أن سابقة الأعمال هي السلاح الأول للعامل الحر؛ وذلك لأنها تظهر مهاراته وقدراته، توضح نتائج المشاريع التي عمل عليها، وأيضًا توضح أهم العملاء والعلامات التجارية الذين عمل معهم، وكلما كان لديك سابقة أعمال قوية كلما زاد دخلك وزادت فرص توظيفك.

ومن أقوى الأسباب التي تجعلك تهتم ببناء تأثير فعال على وسائل التواصل الاجتماعي أن ذلك يوفر لك سابقة أعمال قوية، أن تكون مؤثر سيمهد لك الطريق لتعاون مع عملاء ومشاريع كبيرة وعلامات تجارية ذات اسم قوي في المجال الذي تعمل به، وبعملك معهم سيكون لديك قصة ناجحة تضعها في سابقة أعمالك وهو الأمر الذي يجعلك تجذب عملاء ومشاريع أقوى.

فتح فرص متنوعة للحصول على دخل إضافي
أن تكون مؤثرًا في مجالك ولديك الكثير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي يعني أنه سوف يكون لديك فرص دخل كثيرة، وليس يتوقف الأمر فقط على تقديم ما تقوم به من خدمات للعلامات التجارية، بل أنه سيكون لديك فرص أخرى عديدة لزيادة دخلك بعض منها سيكون:

  • شركات ممولة مع العلامات التجارية: وجود كثير من المتابعين لديك سوف يجذب كثير من العلامات التجارية للتعاون معك من أجل القيام بحملات إعلانية ممولة للترويج لخدماتهم ومنتجاتهم والتي بشكل كبير سوف تقع في نطاق اهتماماتك التي تظهرها لجمهورك، وهذا مصدر قوي للحصول على دخل.
  • يمكنك الاشتراك مع مواقع التجارة الالكترونية في حملات الـ Affiliate، marketing ونتيجة أن لديك متابعين كثر سوف يكون هناك زيارات ومبيعات كثيرة من خلال الرابط الخاص بك، وبالتالي الحصول على عمولة كبيرة مع عمليات البيع هذه.
  • عند الوصول إلى مرحلة ما في رحلتك أن تكون مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، وأيضًا في امتلاك خبرة قوية فيما تقدمه من خدمات، يمكنك حينها في هذه المرحلة البدء في إعدادات دورات تعليمية وورش عمل لتعليم تلك الخدمات، ونتيجة لثقة الكثير من الجمهور بك سوف تجد حماسًا وإقبالًا كبيرًا على هذه الدورات التعليمية.

كيف تساعدك فورلانسو كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

فورلانسو هي منصة تنظيمية لإدارة العمل الحر والعمل عن بُعد بين العملاء والمستقلين، تقدم المنصة الدعم لكل مستقل وتمكنه كعلامة تجارية مستقلة، حيث نسمح بعرض كافة البيانات كالاسم، الصورة دون حجب أي معلومات كما الحال في أسواق العمل الحر، كما نقدم الكثير من المزايا الأخرى مثل:

  • السماح بالتواصل مع العملاء داخل وخارج المنصة بكل حرية.
  • إمكانية كسب أرباح أكثر عبر نظام الإشتراك الثابت المخفض وصفري العمولة.
  • توفير بيئة احترافية لتنظيم المشاريع مع العملاء المختلفين ومتابعة سير العمل مع وجود موعد تسليم محدد على المنصة يساعدك على إنهاء المهام في وقتها المحدد.
  • وجود وإدارة جميع العملاء من مكان واحد وهو منصة فورلانسو، وبالتالي تتجنب الكثير من التشتت بسبب متابعة المشاريع مع الكثير من العملاء على وسائل تواصل مختلفة.
  • توفير وسائل دفع وسحب مختلفة تتناسب مع مختلف العملاء من جميع الدول، ويمكنك سحب رصيدك وقتما تشاء دون التعرض لأي حجب من قبل المنصة.
  • تعزز المنصة القيام بمختلف أحجام المشاريع صغيرة، متوسطة وأيضاً المشاريع كبيرة الحجم.

بعد أن تعرفت على الأسباب التي تجعلك تهتم بالتأثير على وسائل التواصل الاجتماعي وبناء علامة شخصية قوية لا تتردد في القيام بذلك، ويمكنك قراءة مقال طريقك لبناء علامة شخصية في ٦ خطوات للتعرف أكثر على كيفية ذلك!

نصائح

كيف تصبح مؤثرا مع عملائك على وسائل التواصل الاجتماعي؟

"هل ترغب في أن تصبح مؤثرًا ومتميزًا في التواصل مع عملائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ اقرأ هذا المقال الذي يوفر لك نصائح فعالة وإستراتيجيات مبتكرة لتحسين تواصلك مع عملائك وزيادة تأثيرك على مواقع التواصل الاجتماعي وتحقيق النجاح في مجال عملك."


Forlanso
3.00 min read